حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1584955 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
09/12/2011

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3447


الفلسطينيـون يطـردون سوريـا مـن الجامعـة العربيـة

د.نسيب حطيط

تميز العالم العربي في العصر الحديث بتعدد النكبات والهزائم وندرة الإنتصارات وإنقلاب المقاييس والمفاهيم ومنظومة القيم الدينية والقومية والوطنية.

وأولى النكبات كانت نكبة فلسطين عندما شرد الإحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني وتحول إلى لاجئين في العالم العربي الذين حط بعضهم رحاله في الجمهورية العربية السورية التي تميزت عن غيرها بمعاملتها للفلسطينيين بإعطائهم كل الحقوق المدنية والإنسانية شأنهم شأن أي مواطن سوري ما عدا حق الترشح أو الإنتخاب، وهذا ما لم تعطه اي دولة عربية على الإطلاق خاصة دول الخليج الغنية بالنفط والواسعة في الجغرافيا والقليلة العدد بالسكان والتي يكاد يتجاوز فيها العمال الأجانب غير العرب مجموع سكان هذه الدول.

فقد أسست سوريا قبل غيرها جيش التحرير الفلسطيني كقوة عسكرية لتحرير فلسطين على الأقل بالمعطى الرمزي والمعنوي خلاف كل الدول العربية المعتدلة والمتحالفة أوالمساندة لإسرائيل وأميركا.

لقد حمت سوريا قادة فصائل المقاومة واحتضنت مكاتبهم السياسية وأمنهم ومخيمات التدريب والدعم المعنوي والسياسي بعدما ضاقت بهم الأرض العربية ،وطردوا من بلد إلى بلد خاصة قادة حركة حماس والذين لا زالوا حتى اللحظة مع كل سكوتهم المريب والملتبس من الأحداث في سورياوالتي يعتبر الحياد فيها تآمرا على المقاومة والنظام المقاوم والممانع.

إن سوريا التي رفضت التوقيع على معاهدة سلام مع إسرائيل مقابل إسترجاع أراضيها المحتلة حفظا للقضية الفلسطينية أولا، ولعدم تأمين إستفراد الشعب الفلسطيني في مفاوضاته مع إسرائيل خاصة بعد توقيع الأردن ومصر إتفاقيتي السلام ومبادرة الجامعة العربية للسلام التي صبرت عليها الجامعة حتى الآن سنين عديدة بينما أمهلت سوريا حتى منتصف اليوم في الواحدة تماما.

لقد باع الفلسطينيون رئاسة الدورة لقطر ،وصوتوا لطرد سوريا من الجامعة العربية نوصوتوا لمعاقبة سوريا ، وتحالفوا مع عرب اميركا وتركيا ضد سوريا العربية ،لأن ثقافة البيع وعدم الوفاء لا زالت متجذرة منذ بيع فلسطين ولا زال... وقد توسع النهج ليبيع ويخذل الدول والحركات المؤيدة للقضية الفلسطينية وجاء دور سوريا في البيع حتى صار أردوغان التركي الحليف الإستراتيجي لإسرائيل وعضو الناتو حامي غزة والقضية الفلسطينية أكثر من الرئيس الأسد ،لأن عدم الوفاء وضبابية المبادئ ومنظومة البيع والشراء تجعل المقاوم غير ديمقراطي... وتجعل من الملك أو الأمير المتحالف مع أميركا وإسرائيل ديمقراطيا يدعم الإصلاح وثوريا يحرر فلسطين من مبادرات السلمية ومنع العمليات الإستشهادية وعدم الدعاء للمقاومين في لبنان.

زمن يفيض نكرانا للجميل ويستولد إنتهازيين وركابا للموج، ولا يضير المقاومين ولا ينقص من قدرهم أن ينكث الأخرون عهودهم أو يتأمروا عليهم بالصمت ،إن لم يكن بغيره ...والعزة والشرف أن يبقى المقاوم على مبادئه ويحمل القضية ويحمي حتى من يطعنه حفظا له وللأمة .

نداؤنا ....أين الصوت الفلسطيني الشريف المتضامن مع سوريا ، لحماية القضية الفلسطينية حتى لا تسقط في أيدي الناتو والمعتدلين العرب وأنصارهم من التكفيريين الذين يقتلون المقاومة في سوريا.


مقالات ذات علاقة


مقابلة في الذكرى الثانية عشرة للثورة البحرينية نسيب حطيط - التحية للأخوة اهل...


التحالف العربي الاسرائيلي نسيب حطيط ان مشروع حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية من قبل العدو...


المجلس الشيعي وسوريا نسيب حطيط ان #علاقة_الشيعة بسوريا علاقة تاريخية قديمة منذ #الشهيد_الاول...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by